ألعاب الفيديوالتكنولوجياالهاردويرالهواتف الذكيةتقييم الألعابحاسوب ألعابمراجعة الألعاب

قبل اللعب نصائح وإرشادات وتعريف عن لعبة The Division 2

تعود شركة يوبيسوفت بإصدار جديد للعبتها ذا ديفجن The Division، لكن وقبل الحديث عن الإصدار الجديد The Division 2 دعونا نتذكر سوياً بداية اللعبة.

لمحة عن الجزء الأول:

تبدأ اللعبة في مانهاتن في نيويورك التي تفشى فيها وباء فتاك عبر فيروس انتقل بالأوراق النقدية وخرجت بسببه الأمور عن السيطرة وأصبحت ساحاتها ساحات حرب وخراب وفوضى وقمامة. يكون اللاعبون فيها جزء من فريق المهام الذي ترسله الحكومة الأمريكية لاستعادة النظام واستقصاء سبب الفيروس. يحمل اللاعبون أسلحة رشاشة وقناصة وكذلك قنابل لاصقة. وكذلك يمكنهم زيادة خبرتهم ونقودهم لشراء أسلحة بها. يواجه اللاعبون عصابات مثيري الشغب وسجناء جزيرة “رايكرز آيلاند”. يدخل اللاعب المنطقة السوداء وهي المنطقة الأخطر وحده أو مع مجموعة لاعبين لا يتجاوزون الأربعة. يجمعون منها أسلحة كثيرة ومطوّرة لكنها معرّضة للسرقة من اللاعبين الآخرين أو الأعداء لذا عليهم نقلها عبر مروحية يقومون باستدعائها كي يكون بوسعهم استخدامها لاحقاً. تتميز اللعبة كذلك بتغير الظروف المناخية وتقلب الليل والنهار وكل هذا قد يكون في صالح اللاعب أو ضده حسب سير المعركة ويمكنهم كذلك الاختباء خلف بعض الأشياء لتفادي ضربات العدو وتعطيهم بعض الأفضلية عند الهجوم.

أحداث The Division 2 تبدأ في واشنطن:

بعد أن اعتدت على كل تفاصيل مدينة نيويورك في الإصدار الأول، تنتقل الأحداث في The Division 2 إلى واشنطن العاصمة والتي أوشكت على الانهيار، حيث يصبح البيت الأبيض مركز العمليات بعد أن كان مكتب البريد في نيويورك في الإصدار الأول. وكذلك سيختلف عليك الطقس، ستفتقد ثلوج مدينة نيويورك وتواجه موجة الحر التي تضرب واشنطن كما في الإصدار السابق، أصبحت المدينة اليوم بأمس الحاجة لكافة عملاء الفرقة من أجل انقاذ العاصمة قبل فوات الاوان. يعتبر بطل اللعبة واحد من ضمن مجموعة عملاء من المدنيين تمثل معهم آخر خط للدفاع عن المدينة. يمكنك أن تلعب مع أصدقائك لاعب ضد لاعب أو في وضع تعاوني.

ظهور مجموعة قتالية جديدة:

بإمكانك اللعب بمفردك أو مع مجموعة حتى أربعة لاعبين. كما ستجد مجموعات قتالية جديدة إضافة لتلك التي رأيناها في الإصدار السابق، هذه المجموعات الجديدة تختلف عن سابقاتها فهي ليست للقتل فقط، بل إنها وحالما تتمكن من تثبيت سيطرتها تبدأ بتنفيذ مهمات خطرة تطال تغيير معالم المدينة وبث حملات إعلامية خاصة بهم ونشر حواجز تنفذ اعدامات ميدانية بحق المدنيين. جميع الفصائل باختلافها تنوي السيطرة الكاملة على مستقبل العاصمة واشنطن لتفرض هيمنتها وسلطتها عليها، لذلك وحدهم العملاء المدنيين قادرين على هزيمة هؤلاء الفصائل وحماية بقية المدنيين المتبقيين على قيد الحياة.

من هم فصائل العدو:

يوجد في اللعبة أربعة فصائل كل فصيل يتسم بصفات وقدرات ومهارات قتالية تجعله مختلف عن بقية الفصائل وهم:

فصيل الأبناء المخلصون :
هم مجموعة من أفراد قوات سادة الحرب إلا أنها شبه عسكرية لديهم خبرة قتالية عالية، يتصفون بالذكاء العالي وهم مجموعة منظمة يرأسهم ضابط القوات المشتركة JTF.

فصائل الأنياب السوداء:
لديها مآراب وأهداف غير معروفة وهي منظمة عسكرية سرية منظمة بشكل كبير تمتلك معدات خطرة جداً.

فصائل المنبوذون:
وهم الناجون من الحجر الصحي الذي اذاقهم الويلات ونتيجة لذلك شكلوا مجموعة من أجل الانتقام فقد أثر تعذيبهم الوحشي على تصرفاتهم إذ أصبحوا عدائيين، تقودهم قائدة متعطشة للدماء ونشر المرض والفوضى والقتل العشوائي. وتسعى هذه القائدة لتحفيز أتباعها على عقاب جميع المدنيين بسبب عدم حراكهم لإنقاذهم عندما كانو محتجزين لدى الحجر الصحي.

فصائل الضباع:
هم عبارة عن منظمة ارهابية تضم عصابات وانتهازيين ونباشون هدفهم هو نشر الفوضى وترهيب المدنيين من خلال الهجوم على مخيماتهم وسرقتهم بشكل علني، لم يقتصر فعلهم المشين على ذلك بل يقوموا بتدمير كل شيء.

خيارات أكثر في المهارات وطرق قتال متنوعة:

وبعد أن تصل المستوى 30، تصبح المغامرة أعمق وتتوسع خيارات الأسلحة والمهارات التي تكتسبها. كما ستجد أنّ المنطقة السوداء أصبحت ثلاث مناطق؛ غربية لاستراتيجيات القتال المتوسط، شرقية في الوسط التجاري للعاصمة للقتال طويل المدى وجنوبية في مناطق حراجية لطرق قتال متنوع لكن عند اللعب مع أحدهم عبر الاونلاين وقبل دخول المنطقة السوداء عليك إتمام مهمات تمهيدية. بالإضافة إلى أنّه في المنطقة السوداء هناك إمكانية تعديل المعدات فيها كي تضمن أنّ اللاعبين الآخرين لا يتفوقون عليك قوة. تقع المنطقة السوداء وبشكل متكرر تحت احتلال مجموعات مختلفة وتختفي منها النقاط العلام وبالتالي يصبح القتال أشد وإمكانية الإصابة بنيران صديقة أكبر.

إمكانية عقد التسويات وضم شخصيات جديدة لصفوفك:

طالت التحديثات كذلك نظام الروغ وأصبح من ثلاث حالات. بعد أن تصبح روغ، إن قتلت عدة لاعبين بشريين، تدخل حالة صائد الانسان وعندها عليك التوجه إلى محطة إجبارية قبل السماح لك بأخذ غنائم من المنطقة السوداء من جديد. لكن عليك الحذر إذ إنّ بمقدور اللاعبين الآخرين تحديد موقع المحطة وبالتالي استهدافك. تستوعب كل منطقة في المنطقة السوداء حتى 12 لاعباً، هناك إضافة جديدة في اللعبة وهي أنّه بإمكانك عقد تسويات فيها وبالتالي الانخراط في مهمات ثانوية ولقاء شخصيات جديدة.

أسلحة جديدة متنوعة:

تم اضافة أسلحة جديدة تم تطويرها وزيادة قوتها وتنوعها وستكون في هذا الإصدار متاحة لك أثناء اللعب ولا تحصل عليها على شكل مكافأة، بالإضافة إلى الأسلحة المتوفرة في الإصدار السابق. سيكون بمقدورك استخدام الدرونات لإصلاح الدروع ورمي القنابل في المواقع التي تحددها. طال التطوير كذلك أنظمة التحكم والتصويب، وأصبح بمقدورك تحديد العدو الذي ترغب باستهدافه. وسيكون بمتناولك منصات إطلاق أسلحة كيميائية متعددة الأنواع إذ ستستخدم “القاذف الكيميائي” وستعتمد في هجومك على مادة الرذاذ الانفجاري وبعض الأحماض. بالإضافة إلى طائرة الهجوم المُسيّرة التي تستطيع عن طريق جهاز آلي التحكم بها عن بعد وإرسالها في شن هجمات على مواقع أعدائك.

نصائح وإرشادات قبل البدء في اللعبة:

تتميز The Division 2 بحساب النقاط للشخصية التي تلعبها مباشرة. تحدد تلك النقاط مدى الضرر الذي لحق بك ودفاعك وصحتك وغيرها. إن الارتقاء بالمستوى واغتنام أدوات ومعدات يعزز دفاعك وقوتك ولذا نقدم لكم الآن بعض النصائح والإرشادات التي قد تكون مفيدة لكم أثناء اللعب.

ساعد الآخرين لزيادة خبرتك وحصولك على غنائم أكثر:

من أبسط الطرق لزيادة خبرتك وغنائمك مساعدة الآخرين وبالتالي لا تتردد في ذلك أبداً. يمكنك القيام بذلك عبر المشاركة في الجولات ومساعدة اللاعبين العالقين الذين يطلبون الدعم من اللاعبين عبر الانترنت.

احمي نفسك وغطي موقعك:

عند الهجوم لا تغفل أن تغطّي موقعك جيداً إذ إنّ أضعف الأعداء بمقدوره إلحاق الضرر بدرعك ونقاطك في حال كنت مكشوفاً دون تغطية. حتى في حال المعالجة والاستشفاء، أو تحضير قنابل يدوية أو إعادة تحميل، خاصة في المراحل النهائية، تذكر أنّ تظل دوماً متخفياً عن أعينهم أو تحت غطاء ما. تشتت الأبراج انتباه العدو عنك وعن حلفائك لذا تذكر استخدامها في الحالات الحرجة التي ترى الهروب فيها صعباً.

الأعداء مصنفون بحسب قوتهم بالألوان:

من المفيد كذلك أن تعلم أنّ الأعداء مصنفون وبحسب قوتهم بالألوان، أضعفهم الأحمر لكن لا تنخدع بذلك وحاول التخلص منه كلما رأيته يقترب منك. ويأتي بعده اللون البنفسجي ذو الدرع. تكمن قوته في الدرع الذي حالما خلصته إياه تمكنت منه بسهولة. ومن بعده الأصفر ذو الدرع القوي ولقتله عليك الاستعانة باثنين أو ثلاثة من مجموعتك لتركيز نيرانكم عليه وهزيمته.

احصل على المزيد من النقود من خلال بيع المعدات:

لا توفر شيئاً، حتى المعدات التي تقلل من شأنها أو لديك منها يمكنك الاستفادة منها إما عبر بيعها والحصول على نقود أو تفكيكها والاستفادة من موادها. كما أنه باستطاعتك زيارة الدارك زون واغتنام معدات فائقة القوة، لكن ليكن في بالك أنّ اللاعبين عبر الانترنت الآخرين يكتشفونك بسهولة فيها لذا احذر جيداً فيها.

أخيراً...يوم واحد يفصلنا عن قدوم لعبة The Division 2، ستصدر اللعبة في الخامس عشر من مارس الجاري لأجهزة PS4 و Xbox One و PC. اللعبة ستدعم اللغة العربية عبر الدبلجة وتعريب القوائم والنصوص.

The post قبل اللعب نصائح وإرشادات وتعريف عن لعبة The Division 2 appeared first on سعودي جيمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى